اللجان الإليكترونية لـ"الإخوان" تهاجم القوات المسلحة وتروج لبيانات التليفزيون الإسرائيلى والوكالات الأجنبية حول "تفجير رفح".. ومصدر عسكرى يؤكد: من ينشر معلومات مغلوطة حول جيشه "خائن"

اللجان الإليكترونية لـ"الإخوان" تهاجم القوات المسلحة وتروج لبيانات التليفزيون الإسرائيلى والوكالات الأجنبية حول "تفجير رفح".. ومصدر عسكرى يؤكد: من ينشر معلومات مغلوطة حول جيشه "خائن"

صورة أرشيفية

بدأت اللجان الإليكترونية لجماعة الإخوان المسلمين فى ترويج شائعات رخيصة ضد القوات المسلحة المصرية من خلال نشر أخبار مغلوطة على شبكات التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الموالية لهم، حول التفجيرات التى وقعت جنوب رفح بشمال سيناء اليوم، مدعية أن طائرة إسرائيلية بدون طيار اخترقت الأجواء المصرية، وقصفت موقعا للجهادين، وتمكنت من قتل 5 عناصر منهم.

نشطاء الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعى، بدأوا فى نشر عدد كبير من الأخبار المغلوطة حول الحادث، من خلال الإعتماد على التليفزيون الإسرائيلى وبعض وكالات الأجنبية المشبوهة، التى تحاول دائما استهداف الجيش، عن طريق نشر أخبار تشكك فى سيادة مصر على أراضيها، وتؤكد على إختراق الطيران الإسرائيلى للمجال الجوى المصرى.

جماعة الإخوان وقياداتها على مواقع التواصل الاجتماعى، لم ينقطعوا عن الشماتة فى الجيش، عندما تم بث أخبار مغلوطة حول إختراق طائرة إسرائيلية للمجال الجوى المصرى، وكأنهم يرحبون بذلك، ولم تنقطع قياداتهم كذلك والقنوات الموالية لهم، عن الترويج للخبر، والتعليق عليه بشكل يسىء إلى الجيش المصرى وينال من دوره الوطنى العريق.

من جانبه، قال مصدر عسكرى: "اللجان الإليكترونية للإخوان مازالت تمارس تضليلها المعهود على الرأى العام، حتى بعد إصدار المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة العقيد أحمد على بيانين حول الحادث المذكور، وأكد خلالهما أن الأجواء المصرية لم تتعرض لأى إختراق ولا يوجد أى تنسيق مع الجانب الإسرائيلى فى تنفيذ هجمات داخل الأراضى المصرية، وذلك إنطلاقا من إيمانها بنظرية المؤامرة على الجيش المصرى".

وأضاف: "لا يمكن أن تخرج تلك العبارات عن مواطنين مصريين، وكل من يساهم فى الترويج لمعلومات مغلوطة حول جيشه، الوطنى (خائن)".

واستطرد: "أعمال التمشيط والتحقيقات التى تجريها اللجان الفنية والتفتيشية للقوات المسلحة توصلت إلى أن الانفجار الذى وقع جنوب مدينة رفح عصر اليوم ناجم عن "عبوة ناسفة" انفجرت فى شخص يشتبه انتمائه إلى جماعات جهادية، أثناء زرعها بالقرب من الشريط الحدودى، وكان يستقل دراجة نارية "موتوسكل".

وأوضح المصدر أن ما يتم ترويجه عبر وسائل الإعلام حول توجيه طائرات لصواريخ تجاه عناصر جهادية جنوب رفح ومقتل خمسة غير صحيح، مناشداً وسائل الإعلام بضرورة توخى الحذر والدقة عند تناول أخبار ومعلومات لها علاقة مباشرة بالأمن القومى المصرى، وعدم الانسياق خلف المعلومات المغلوطة التى تروجها بعض وكالات الأنباء المشبوهة، حول انتهاك السيادة المصرية، لتضليل الرأى العام.

وكان العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى قد أكد فى بيان له مساء اليوم إن عناصر القوات المسلحة لا تزال تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

وأضاف: "لا صحة شكلا وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضى المصرية، كما أن الإدعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلى بهذا الشأن هوأمر عار تماماً من الصحة ويخالف العقل والمنطق، وتهيب القوات المسلحة بوسائل الإعلام تحرى الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومى وتمس سيادة الدولة المصرية وهوالأمر غير المقبول بأى حال من الأحوال، حيث أن الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يُسمح بالمساس به".

كتب محمد السيد 


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عاجل

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين