((جون ماكين عدو العرب))

((جون ماكين عدو العرب))



((جون ماكين عدو العرب))
ما سر دفاع أمريكا عن الإخوان‬ المفلسين ؟
ومتى وقفت أمريكا يوما مع مشروع إسلامى !!!!
وما سر تحول عدو العرب إلى محامى #الإخوان ؟

أول من طالب بتعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، بعد ثلاثة أيام بالتحديد من عزل الرئيس محمد ‫#‏مرسي‬ وإعلان خارطة الطريق، وبعد شهر تقريباً من مطالبته، جاء لمصر بحجة الوقوف بجانب شعبها والعمل على حل مشاكلها المتعثرة.

عضو الكونجرس «المتحول» جون ماكين الذى يوصف بـ«عدو العرب» جاء لمصر للمساهمة فى الجهود الدبلوماسية المكثفة التى تسعى لحل الأزمة فى مصر بين الاخوان‬ و ‫‏الجيش‬ من أجل الوصول لحل سريع ينهى الأزمة المتفاقمة.

ورغم تصريحات «جون ماكين» الرسمية فى يوم 6 يوليو الماضى، والتى دعا فيها إلى تعليق المساعدة العسكرية الأمريكية بعد عزل الجيش للرئيس محمد_مرسى‬، والتى قال فيها: «لقد فكرت ملياً، لكننى أعتبر أن علينا تعليق المساعدة للجيش المصرى، لأنه ألغى نتائج تصويت المصريين»، إلا إنه جاء لحل الأزمة فى #مصر، معترفاً بالسلطات الجديدة فى البلاد، معرباً عن دعمه لرغبة الملايين من المصريين الذين طالبوا بالتغيير.

وبعد شهر من تصريحاته التى انتقدها الكثير من الخبراء السياسيين وأكدت الوجه الحقيقى لـ«ماكين» وصلته القوية بالرئيس المعزول محمد مرسى‬، جاء لمصر بعد ظهور الولايات المتحدة الأمريكية فى وضع «حرج» لم تره من قبل بين دول العالم، من أجل تصحيح صورة «واشنطن» أمام الشعب المصرى وإمكانية المشاركة فى حل الأزمة الصعبة فى مصر، خاصة بعد قرار الكونجرس الذى رفض تعليق المساعدات العسكرية لمصر.

«جون ماكين» هو عضو مجلس الشيوخ الأمريكى والمرشح الرئاسى الخاسر فى الانتخابات الأمريكية عام 2008، وهو من المقربين لإسرائيل، وتربطه علاقات وطيدة بالمسئولين الإسرائيليين.

ومعروف عن «جون ماكين» أنه شديد العداء للعرب والمسلمين، وله من التصريحات المختلفة التى روجت لتلك الفكرة.

ويعتبر جون ماكين من أهم المؤيدين والداعين للحرب على أفغانستان عام 2001 والحرب على العراق فى عام 2003، كما كان صاحب الدعوة للتدخل العسكرى الأمريكى فى ليبيا، وهو الآن يدعو أن يكون لأمريكا دور أكبر فى سوريا، وقال: «إن هذا الدور الأكبر المنتظر ضرورى جداً، وهو بمثابة خدمة لإسرائيل الديمقراطية».

وتخرج جون ماكين فى الأكاديمية البحرية عام 1958، وانضم لسلاح الطيران الأمريكى عام 1960، وشارك فى حرب الولايات المتحدة الأمريكية ضد فيتنام التى راح ضحيتها آلاف المدنيين من الأطفال والنساء، إلا أن القوات الفيتنامية الشمالية نجحت فى إسقاط طائرته عام 1967، ونجا وقتها من الموت بأعجوبة، وظل فى الأسر حتى عام 1973.

وفى عام 1981 بدأ جون ماكين نشاطه السياسى بعد تقاعده من الخدمة العسكرية، ونجح فى انتخابات مجلس النواب عام 1982 فى ولاية «أريزونا»، ثم فاز بعدها لأربع سنوات بمقعد فى مجلس الشيوخ.

ويتوقع أن يعمل «جون ماكين» على قدر الإمكان فى مصر لإخراج الإخوان من الأزمة بأقل خسارة ممكنة، بعد أن اعترف بالأمر الواقع وسلم به، والفرصة الآن أمامه تنحصر فى حل الأزمة ومساعدة قيادات الإخوان المقربة له والتى حرص على لقائها كلما جاء لمصر.


 كتب محمد السيد

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عاجل

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين