20 أغسطس.. موعد بدء محاكمة أبو إسماعيل بتهمة تزوير بيانات جنسية والدته

20 أغسطس.. موعد بدء محاكمة أبو إسماعيل بتهمة تزوير بيانات جنسية والدته


حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 20 أغسطس الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لاتهامه بارتكاب جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية الذي أثبت فيه خلافا للحقيقة عدم حمل والدته لأي جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وستنظر القضية أمام الدائرة (11) بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.
كان المستشار هشام بركات النائب العام أحال أبو إسماعيل إلى محكمة جنايات القاهرة، بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن توافر الأدلة على ارتكاب أبو إسماعيل لجريمة التزوير في الإقرار الرسمي الذي حرره بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية واستعمال ذلك المحرر بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية بالرغم من علمه بتجنس والدته بجنسية دولة أجنبية.
وأقر أبو إسماعيل بتحقيقات النيابة أنه هو الذي حرر الإقرار وقدمه بنفسه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في العام الماضي ضمن أوراق الترشح.
كان المحامي العام الأول أمر في 18 يوليو الماضي بحبس أبو إسماعيل احتياطيا على ذمة التحقيقات في تلك القضية.
وقررت نيابة جنوب الجيزة يوم الأحد الماضي بحبس أبو إسماعيل لمدة 15 يوما على ذمة قضية اتهامه بالتحريض على القتل والشروع فى القتل خلال التظاهرات التى جرت مؤخرا بميدان النهضة بمحافظة الجيزة، وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عاجل

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين