البرادعي: الإعلام رسم صورة شيطانية للإخوان وأتمنى مقاومة ضغوط ترشحي للرئاسة

البرادعي: الإعلام رسم صورة شيطانية للإخوان وأتمنى مقاومة ضغوط ترشحي للرئاسة

محمد البرادعى
قال محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، إن الإخوان فصيل من الشعب المصري لابد من ضمان حقه في الحرية والعيش والكرامة والإنسانية، مشيرا إلى أنه ''حتى تقمع أو تسحق أو تقصي فصيلا معناه أن هذا الفصيل سينزل تحت الأرض وسيبدأ في عمليات عنف لن تخرج منها الدولة''.

وأضاف البرادعي، في مقابلة مع صحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية نشرت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، ''أنا لا أعطي تيار الإخوان حبل نجاة، أنا أعطيه حقه كمواطن''، وقال ''إذا كنت في موقع مسؤولية يجب أن تقود ولا تقاد، من الأسهل أن أقول نسحق الإخوان المسلمين ولكن هل هذا حل؟''.

وأكد البرادعي أنه يتفهم غضب الشعب المصري من جماعة الإخوان المسلمين، محمّلا الإعلام مسؤولية بعض مما يحدث وقال ''أفهم أن الإعلام للأسف أسهم إلى حد كبير في خلق حالة الغضب هذه وشيطنة الآخر.. إنما أقول لا يمكن أن نشيطن فصيلا من الشعب لا هنا ولا في أي بلد''.
وقال البرادعي إن الوفود الأجنبية التي تأتي لمصر الآن للوساطة ''لم يأتوا للتدخل في الشأن المصري، إنما هناك بعضهم له صلات بالإخوان، ومن المفيد أن يقدموا النصيحة إلى جماعة الإخوان''، مؤكدا أنه ''لا بد أن تكون لدينا ثقة ونحل مشاكلنا بأنفسنا''.

وأشار إلى أن المجلس العسكري خلال فترة حكمه لمدة سنة وضعنا على طريق خاطئ لأنه كان يجب أن نبدأ بالدستور أولا، على حد قوله.

وقال ''هناك توافق بين الرئاسة والحكومة والقوات المسلحة.. ويحدث اختلاف في الرؤية أحيانا مثل أي اختلاف في أي أسرة ثم نجلس معا ونصل إلى توافق''.

وأشار نائب رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية إلى أن ترشحه للرئاسة أمر غير مطروح، وقال ''آمل ألا تكون علي ضغوط، وآمل أن أقاوم الضغوط، لأنني حقيقة أرى أن هناك جيلا جديدا يجب أن نعطيه الفرصة''

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عاجل

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين