تنشر مقتطفات من اعترافات الرئيس باراك اوباما في الكونجرس الامريكي

تنشر مقتطفات من اعترافات الرئيس باراك اوباما في الكونجرس الامريكي

اوباما
جاءت هذه الاعترافات أثناء استجواب اوباما في الكونجرس الامريكي عن دعمه لجماعةالاخوان المسلمين .. حيث أخذ كبير نواب الجمهوريين بالكونجرس يستجوبه .. وقد جاء الاستجواب كما يلي :
س: مستر اوياما نريد ان نعرف كم من اموال المواطنين الامريكيين انفقته علي دعم تيار الاخوان المسلمين لاستحواذهم علي السلطة في مصر ؟
ج : اوباما : لقد تم انفاق حوالي 25 مليار دولار .

س: وفيم انفقت هذا المبلغ الكبير ؟
ج: في انتخاباتهم البرلمانية والرئاسية ودعم مالي مباشر لبعض قيادات منهم ودعم اعلامي مباشر وغير مباشر .

س: هل قمت بدعم اي من التيارات الدينية الاخري في مصر ؟ نعم كنا ندعم بعض السلفيين ولكن بنسبة اقل كثيرا من الاخوان .
س: ولماذا دعمت السلفيين وهم ليسوا في السلطة ؟
ج: لكي يدعموا سيطرة الاخوان علي السلطة في مصر .

س: وكيف تبين لك ان الاخوان بالفعل يسيطرون علي السلطة الي جانب الشارع السياسي في مصر ومن اين لك بالثقة في قدرتهم علي الاستمرار بالسلطة ؟
ج: علمت بذلك من خلال تقارير استخباراتية ولقاءات مباشرة مع بعض قياداتهم وتقارير السيدة باترسون من القاهرة وقد تم تقدير الموقف كما جاء هكذا .
وقد بدا لنا واضحا تشوقهم للسلطة باي مقابل كما كان واضحا قوة علاقاتهم بحماس ومعظم التيارات المتطرفة في سيناء وقد ابدوا بانفسهم الرغبة في خدمة الولايات المتحدة واسرائيل وعليه تقرر الدعم وقد كانت النتائج عظيمة في البداية .

س: وما هي النتائج التي تدعيها ؟
ج: اولا توقف هجمات حماس ضد اسرائيل ثم اجهاض اي تحرك للجيش المصري بسيناء لتبقي تحت السيطرة ثم العمل معنا علي حصار الثورات العربية وقد تجاوب الرئيس مرسي معنا في موقفنا من المشكلة السورية بمنتهي السرعة التي ابهرتنا جدا حين اقام مؤتمر كبير وسحب السفير المصري وحشد تيار الاسلام السياسي نحو الجهاد في سوريا تاييدا ودعما لموقفنا بمجرد تغييره .

س: وكيف لم تنتبه كل اجهزتك الي ان ملايين المصريين سوف يخرجون الي الميادين لازاحة حليفك الاخواني الذي ثبت فشله معك ومع شعبه وكذب علينا ايضا ؟
ج: اعترف ان تقارير السيدة باترسون لم تكن بالدقة المطلوبة وقد ناقشتها بالامر كثيرا واكدت ان مصر تحت سيطرة الاخوان وبالتالي فهي نحت سيطرتنا التامة وذلك لخدمة الولايات المتحدة واسرائيل

هل أعجبك الموضوع ؟

هناك تعليق واحد:

عاجل

جميع الحقوق محفوظة مهووسي الويب ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين